"هذه هي الثورة الحقيقية.."

Aller en bas

"هذه هي الثورة الحقيقية.." Empty "هذه هي الثورة الحقيقية.."

Message  azemour le Mar 20 Mar - 0:02

انطلقت يوم السبت بالجزائر العاصمة أشغال المؤتمر الـ11 للمنظمة الوطنية للمجاهدين بمشاركة ما يقارب 1300 مندوب يمثلون مختلف ولايات الوطن.
وحضر مراسم الافتتاح كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد عبد العزيز زياري ووزير المجاهدين السيد محمد شريف عباس ووزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني السيد عبد العزيز بلخادم ورئيس المجلس الدستوري السيد بوعلام بسايح علاوة على الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين السيد السعيد عبادو.
وبهذه المناسبة أكد رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفيلقة في رسالة قرأها باسمه وزير المجاهدين امام المشاركين في المؤتمر أن "الثورة الحقيقية إرادة تغيير وبناء وتجديد مستمر" معتبرا أن "الوطنية الأصيلة قرينة المواطنة الصالحة التي ينبغي أن تتجلى لدى كافة أفراد المجتمع وعيا وسلوكا".
وأبرز رئيس الجمهورية أن هذه المواطنة تتجلى في "التزام كل المواطنين بتحمل مسؤولياتهم وأداء واجبهم الوطني وممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة المكثفة في مختلف المواعيد الانتخابية المقبلة إبتداء من الانتخابات التشريعية معبرين عن اختيارهم الحر مدركين أن صوتهم مهم ومؤثر في صناعة القرار وتحديد المسار وفي حماية مكتسبات البلاد وتثمينها".
وذكر رئيس الدولة أن "بلادنا إنتقلت من الشرعية الثورية إلى الشرعية الدستورية" من خلال "تحديث مؤسسات الجمهورية ودعم دولة الحق والقانون وتجذير الممارسة الديمقراطية وكذا حماية الحريات وترقية حقوق الانسان في مختلف جوانبها".
بدوره تطرق الأمين العام لمنظمة المجاهدين في كلمة افتتاحية إلى "التفاعلات" التي تعيشها الساحة السياسية اليوم والتي "تميزت -- كما أوضح--بميلاد أحزاب سياسية تنتمي إلى مرجعيات مختلفة يضلها سقف الوحدة الوطنية واحترام قيم الشعب الجزائري وتقديس لتضحياته".
وأضاف السيد عبادو ان هذه التعددية "تضع الشعب مرة أخرى أمام مسؤولياته في ممارسة حقه بكل سيادة في اختيار من يراهم أهلا للتعبير عن قناعاته وتطلعاته".
وفي ذات السياق نوه الأمين العام للمنظمة بـ"فضل" رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في "المبادرة في فتح الآفاق أمام البلاد لولوج مرحلة جديدة في مسيرتها" مشيرا إلى انه "لا غرابة أن يصدر ذلك من مجاهد أصيل من جيل ميزه الله بخصائص نادرة أبرز ملامحها قدرته على فهم الإرادة الشعبية وإدراكه لأوان الاستجابة لتلك الارادة وتوفيقه في اختيار الآليات المناسبة لإحداث التغيير المنشود".
وفي اطار اشغال المؤتمر ينتظر ان يقدم الأمين العام للمنظمة خلال اليوم الاول التقرير الادبي قبل واستماع المشاركين لعروض حول الندوات الجهوية.
وستخصص أشغال اليوم الثاني من هذه الجلسات لمناقشة عامة تتبع بالمصادقة على لوائح المؤتمر وإنتخاب أعضاء المجلس الوطني للمنظمة.
كما سيشهد المؤتمر تقديم اقتراح يقضي بـ"إنشاء مجلس أعلى للذاكرة "وكذا إنشاء قناة تلفزيونية أو إذاعية تهتم بالجانب التاريخي والثقافي للجزائر
azemour
azemour
Général
Général

Nombre de messages : 10402
Age : 44
Localisation : Afrique
Date d'inscription : 30/04/2008

http://www.aokas-aitsmail.forumactif.info

Revenir en haut Aller en bas

"هذه هي الثورة الحقيقية.." Empty Re: "هذه هي الثورة الحقيقية.."

Message  azemour le Ven 4 Mai - 7:59

au travail ,voilà la feuille de route des 50 prochaines années à venir
azemour
azemour
Général
Général

Nombre de messages : 10402
Age : 44
Localisation : Afrique
Date d'inscription : 30/04/2008

http://www.aokas-aitsmail.forumactif.info

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum